التخطي إلى المحتوى
قائد “الأمن البيئي” يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، دشن قائد القوات الخاصة لأمن البيئة اللواء ساهر بن محمد الحربي، منطقة العدية في محمية الوعل. بمنطقة الرياض بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان.

الدعم الإداري المستمر

أكد قائد القوات الخاصة لأمن البيئة اللواء ساهر بن محمد الحربي، الدعم الذي تحظى به القوات من القيادة الحكيمة للمملكة وكافة القطاعات الأمنية، للقيام بمهامها الهادفة إلى ضمان أمن وسلامة البيئة. مقدرات الأمة. مؤكداً أن افتتاح المركز وما يتضمنه من تجهيزات أمنية وأنظمة فنية حديثة ووسائل مراقبة وحماية تتبع أحدث التقنيات المستخدمة لتحسين فعالية أنشطة الحماية سيسهم في إنفاذ اللائحة والحد من المخالفات البيئية بين الغزلان . احتياطي.
وقال إن افتتاح المركز يأتي استمراراً لخطة نشر القوات الخاصة للأمن البيئي لتغطية كافة المجالات البيئية في المملكة، بما في ذلك المحميات الطبيعية والغابات والمراعي والحدائق والمواقع البيئية، وامتداداً. لجهود القوات في حماية كافة المناطق البيئية في جميع أنحاء المملكة لتحقيق الأهداف البيئية لرؤية المملكة 2030.
تجدر الإشارة إلى أن محمية الوعل، التي يشرف عليها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، تقع في منطقة الرياض وتبلغ مساحتها 1,841 كم2. وهي هضبة كبيرة ضمن سلسلة جبال طويق، تتخللها جبال عديدة. الأودية والشعاب والمنحدرات الصخرية وبعض المناطق الرملية، وتتميز بتنوع بيولوجي غني… وتضم أنواعاً من الكائنات البرية، مثل الوعول والغزلان والثعالب والحجل الرملي والسنط والسمر والسلام وأشجار السدر والغادة. الأشجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *