التخطي إلى المحتوى
قيادة المملكة جعلت من أولوياتها خدمة الحجاج
قدم عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ وأداء المناسك بكل يسر وثقة.
حدث ذلك بعد أن غادروا مكة ووصلوا إلى المدينة المنورة، بعد أداء مناسك الحج وسط نظام خدمي متكامل.
أكد الإمام الأكبر الوزاري لجزر المالديف الشيخ محمد لطيف: “إن النجاحات التي تحققت خلال حج هذا العام هي استمرار للنجاحات السابقة التي جسدها قادة المملكة.
وأضافوا: جعل من أولوياته خدمة ضيوف الحرمين الشريفين وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار، وتهيئة كافة الوسائل لتحقيق ذلك الهدف النبيل حتى يتمكن ضيوف الرحمن مسجد الرحمن يؤدي مناسكه في جو من الإيمان والأمن والأمان.

ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين

فيما أعرب مدير معاهد دار النجاح في إندونيسيا الدكتور صفوان منير عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استضافتهم ضمن برنامج الحج هذا العام.
وأكد أن البرنامج يحظى بتقدير جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وأنهم يجتمعون في ظل ضيافة المملكة ويتشاورون فيما يخدم الإسلام والمسلمين، وأن هذا البرنامج يحقق رسالة المملكة النبيلة في نشر المعرفة. الاعتدال والاعتدال في جميع أنحاء العالم.
وثمن جهود وزارة الشؤون الإسلامية في تنفيذ هذا البرنامج الإسلامي بشكل متميز سواء في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة أو المدينة المنورة، وتوفير كافة سبل الراحة للضيوف حتى يتفرغوا للعبادة. وهذا ما تم تحقيقه، ولله الحمد والشكر. وكل هذا يعود بعد الله تعالى إلى قيادة المملكة التي أتاحت لنا فرصة أداء فريضة الحج وزيارة الحرمين الشريفين. سائلين الله أن يجزيهم خير الجزاء.

ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين يهنئون القادة بنجاح موسم الحج - واس

المحافظة على سلامة الحجاج والمعتمرين

وأشاد رجل أعمال الحج الأسترالي صفوان أحمد، بجهود رجال الأمن في ضمان سير الحج بسلاسة، مما كان له الأثر الكبير في تسهيل حركة التنقل عبر المشاعر المقدسة، دون تأخير أو ازدحام في المشاعر، فضلاً عن الحفاظ على سلامة الحاج والحجاج. مما أدى إلى حج آمن مليئ بأجواء الإيمان، داعين الله أن يحفظ المملكة قيادة وشعبا وأمنها واستقرارها، ويزيدها رفعة وتقدمها وازدهارها.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأن موسم حج هذا العام استقبل 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة. العالم على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *