التخطي إلى المحتوى
«كهرباء ومياه دبي» تستقبل طلبات المشاركة في «مصمم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة»

تلقى مركز هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار طلبات للمشاركة في الدورة الرابعة من الدورة التدريبية “مصمم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة”، التي ينظمها المركز بالتعاون مع “أكاديمية تي يو في راينلاند” لتطوير الكفاءات الفنية في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية. مجال الطاقة الشمسية والطاقة المستدامة.

تهدف الدورة إلى التعريف بأنظمة ومحطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وطرق تصميمها وتركيبها واختبارها وصيانتها، وطرق تقييم مشاريعها اقتصاديا. يحصل الأعضاء الذين أكملوا التدريب واجتازوا الامتحان على شهادات في كفاءة تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية.

ويأتي التدريب في إطار التعاون الوثيق الذي يجمع مركز الابتكار مع “أكاديمية تي يو في راينلاند” والعديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، لتوفير بيئة معرفية وعلمية متقدمة تساهم في تعزيز مكانة المركز كمركز رائد. حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، ومنصة مهمة لصقل الكفاءات والخبرات الفنية للمتخصصين في مجال الاستدامة وكفاءة الطاقة والطاقة النظيفة والمتجددة، وتوفير المعلومات والمهارات والأدوات اللازمة، لتكون الجيل القادم من قادة الاستدامة، والشركاء الفاعلين في تسريع التحول في مجال الطاقة، وذلك تماشياً مع جهود الهيئة لتنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتحقيق القدرة على إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة عبر 2050.

يُذكر أن الدورات الثلاث السابقة لـ “مصمم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة” أخرجت 65 مشاركاً وشهدت 120 عملية تسجيل للمشاركة. وستبدأ النسخة الرابعة من التدريب في يوليو 2024 في مركز الابتكار ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. يهدف المقرر إلى توسيع معرفة الطلاب بمبادئ الأنظمة الكهروضوئية والمعيارين الدوليين الصادرين عن اللجنة الكهروتقنية الدولية IEC 60364-7-71 وIEC 62446 والتي تختص بتركيب الأنظمة الكهربائية وطرق الحماية من الصدمات الكهربائية. الصدمات، واختبار وتوثيق وصيانة الأنظمة الكهروضوئية المتصلة بالشبكة. كما سيتعرف المتدربون على مبادئ تصميم محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والتقييم الاقتصادي للتصميم الكهروضوئي، بالإضافة إلى امتلاك المهارات الأساسية اللازمة لتصميم وتركيب عناصر نظام كهروضوئي منخفض الجهد متصل بشبكة الكهرباء وليس بالشبكة. شبكة الكهرباء متصلة. وحساب حجم النظام الكهروضوئي المتصل وغير المتصل بشبكة الكهرباء. يمكنكم التسجيل في الدورة عبر الرابط https://goo.su/snQWSuL

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *