التخطي إلى المحتوى
لتوعية الحجاج.. الشؤون الإسلامية تنظم محاضرتين في مسجد الخيف
نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، اليوم الأحد، مؤتمرين بعد صلاة الظهر بعنوان “أحكام أيام التشريق” ألقاهما أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ألقى الدكتور محمد بن فهد الفريح، بعد صلاة العصر بعنوان “ذاك ومن يعبد شعائر الله فإنها من تقوى القلوب” ألقاها أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جامعة محمد بن سعود الإسلامية، د. علي بن يحيى الحدادي.
وذلك ضمن البرنامج الدعوي الذي تنفذه أمانة مسجد الخيف بمنى.

ضوابط أيام التشريق

تحدث الطبيب. وأوضح الفريح خلال محاضرته عن أحكام أيام التشريق، فائدة التكبير كثيرا، خاصة في نهاية الصلوات المكتوبة، وفائدة كثرة ذكر الله في جميع الأحوال، في خاصة هذه الأيام.

وأوضح أن خير عباد الله أكثرهم ذكراً لله تعالى، وأكد في نهاية محاضرته على أهمية الاستمتاع بهذه الأيام بكثرة ذكر الله وطاعته.

تعظيم شعائر الله

قال الشيخ الدكتور: علي الحدادي قال في محاضرته أنه يجب على العبد أن يحترم شعائر الله باحترام أوامر الله واجتناب نواهيه، لأن ذلك من مخافة الله.
وأوضح أن من أعظم شعائر الله مناسك الحج والعمرة، فهي من أعظمها وأشرفها، مؤكدا أن تعظيم شعائر الله له أشكال عديدة أهمها: اخلاص. من الدين إلى الله، وتجنب جميع الشرك ما ظهر منه وما بطن. وتندرج هذه المؤتمرات ضمن البرنامج الدعوي الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والنداء والإرشاد لتوعية ضيوف الرحمن وإعطائهم نبذة عن الأحكام المتعلقة بالمناسك؛ وأرشدهم إلى النهج القويم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *