التخطي إلى المحتوى
لجنة تأمين الفعاليات في دبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى المبارك

أكملت لجنة أمن فعاليات دبي استعداداتها لتأمين كافة الفعاليات الكبرى والمناطق السياحية في الإمارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال خطة متكاملة لعمل الجهات الحكومية والخاصة المعنية والدوائر الحكومية ومراكز الشرطة في شرطة دبي، بهدف زيادة الأمن والأمان وتوفير كافة أشكال الراحة للمواطنين والمقيمين خلال إجازة العيد.

خطة التأمين

أكد اللواء عبدالله علي الغيثي، نائب القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات رئيس لجنة أمن الفعاليات، أن الجنة أنهت كافة استعداداتها بالتعاون مع 55 شريكاً من الحكومة لاستضافة عيد الأضحى المبارك. الأحداث لتأمين. والقطاع الخاص، بما في ذلك تأمين كافة المساجد والمصليات الكبرى التي يصلى فيها العيد في الإمارة، ونشر دوريات على كافة الطرق والمناطق الحيوية والسياحية والمراكز التجارية والأسواق المفتوحة لتعزيز الأمن والأمان. وتخفيف الازدحام المروري وتحقيق انسيابية الحركة من خلال التعاون المشترك بين الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي وشركائها في هيئة الطرق والمواصلات، والعمل جنباً إلى جنب في كافة الفعاليات والمناسبات.

وأوضح اللواء الغيثي أن الخطة الأمنية لعيد الأضحى تتضمن توفير 429 دورية أمنية، و21 دورية إنقاذ برية، و34 زورق أمن بحري، ومروحيتين، و5 غرف عمليات، و135 سيارة إسعاف، و51 دراجة هوائية، و10 زوارق إنقاذ بحري، و62 مركبات للحماية المدنية، وتوفير… شواطئ للعائلات، و24 رافعة صغيرة، و5 أجهزة إرسال واستقبال للمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

القطارات والسيارات

وأوضح اللواء الغيثي أن خطة تأمين العيد تضمنت أيضاً تحسين عملية النقل والاتصالات بـ 107 قطارات، و14388 مركبة فاخرة (ليموزين)، و12632 مركبة أجرة، و1150 حافلة نقل عام، و57 أصول نقل بحري، و7 مراكز مراقبة لتأمين العيد. العيد لضبط. مراقبة حركة المرور والنقل العام.

مركز القيادة والتحكم

وأكد اللواء الغيثي استعداد إدارة مركز القيادة والسيطرة بإدارة العمليات العامة بشرطة دبي لاستقبال بلاغات الطوارئ على مدار 24 ساعة وبذل الجهود للإسراع بوصول الفرق الشرطية المتخصصة لضمان ذلك. للاتصالات العاجلة والطوارئ، وتوجيه الجمهور للاتصال بالرقم 901 لغير الطوارئ، و999 للطوارئ، واستخدام خدمة «عين الشرطة» في التطبيق الذكي لشرطة دبي للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات للإبلاغ عنها.

الالتزام بحدود السرعة

وناشد اللواء الغيثي الجمهور الالتزام بحدود السرعة المحددة على الطرق، وعدم إفساد فرحة العيد بالسرعات العالية، لتجنب الحوادث المرورية وما ينتج عنها من مشاكل جسدية ونفسية خطيرة ومنع حدوث مشاكل مادية. كما حث مستخدمي الجت سكي على الابتعاد عن الأماكن التي يتجمع فيها العائلات والأشخاص على الشواطئ أو الاقتراب منهم.

الاهتمام بالأطفال

كما ناشد اللواء الغيثي مرتادي الشواطئ ضرورة توخي الحذر والتركيز والاهتمام بالأطفال على الشواطئ وحمامات السباحة وفي كافة الأماكن العامة والحيوية، مشدداً على ضرورة استخدام الدراجات الهوائية ومركبات الدفع الرباعي في المناطق الصحراوية. توخي الحذر والقيادة بحذر وانتباه دون زيادة السرعة.

العاب ناريه

ودعا اللواء الغيثي الأهالي وأولياء الأمور إلى عدم السماح لأطفالهم باللعب والمرح بالألعاب النارية خلال العيد، حفاظاً على سلامة حياتهم، نظراً لمخاطر هذه الألعاب وما تسببه من إصابات والتي قد تؤدي إلى إصابات. الحروق والتشوهات المختلفة التي تؤدي إلى إعاقات دائمة، بالإضافة إلى التسبب في اندلاع الحرائق مما يعرض سلامة الأرواح والممتلكات للخطر، ويسبب أضرارا في الممتلكات والبيئة.

مناطق الطبقة العاملة

وأوضح اللواء الغيثي أن لجنة أمن الفعاليات ومجلس مديري مراكز الشرطة ومجلس الروح الإيجابية واللجنة العمالية حريصون على توفير التسهيلات في مساكن العمال في دبي، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية في تلك المناطق. المناطق في العيد بهدف إسعادهم ومشاركتهم فرحة العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *