التخطي إلى المحتوى
مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك
احتفلت منظمة تقديم الخدمات للحجاج بوفد الحج الباكستاني، بعد أن تشرفت بتقديم خدماتها لأول مرة لنحو 70 ألف حاج باكستاني، أدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر وراحة.
حضر الحفل وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني شودري سالك حسين، ورئيس مكتب باكستان لشؤون الحجاج عبد الوهاب سومرو والوفد المرافق، فيما حضر الحفل نائب رئيس مجلس الإدارة. . والمديرون موفق خوج واحمد تمار ومحمد الطيب الخزامي ورئيس قطاع باكستان الدكتور محمد مير علم ورئيس الدعم الفني. نواف بخاري ورؤساء مراكز الخدمة وطاقم الطائرة.
وتضمن الحفل تقديم العرض السعودي الذي شارك فيه الوزير الباكستاني، وعرض فيلم وثائقي تفصيلي عن الخدمات المقدمة للحجاج الباكستانيين منذ قدومهم وحتى انتهاء الشعيرة.
وألقى وزير الشؤون الدينية الباكستاني كلمة هنأ فيها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الوفي على نجاح موسم الحج، مشيدا بالمشاريع المالية والتسهيلات الرائعة التي ساهمت في تيسير الحج. 70 ألف حاج باكستاني هذا الموسم
وأشاد بالتعاون المثمر مع مقدمي الخدمات الذين قدموا خدمات بأعلى مستويات الجودة لراحة حجاج بيت الله الحرام، وهو ما لمسه شخصياً من خلال ردود أفعال حجاج بيت الله الحرام ورضاهم عن مستوى الخدمة، مؤكداً أن هذه التجربة الأولى ستمتد إلى شراكة تمتد لعدة سنوات في ظل الخدمة المتميزة التي يتمتع بها الحجاج الباكستانيون.
فيما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة للمورد أ.موفق خوج حرص طوافي الحجاج على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام في إطار الباقات التي أطلقتها وإتاحتها إلكترونيا بالإضافة إلى إطلاق العديد من البرامج والمبادرات الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تطوراً وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.

جو من الايمان

وأكد أحمد تمار أن المطوفي يسعى بكل إمكانياته إلى توفير أكبر قدر من الراحة والتيسير خلال الفترة التي يؤدي فيها المعتمرون مناسكهم بكل يسر، وذلك تماشياً مع رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك. سلمان بن عبد العزيز – أيده الله – على الاهتمام بزوار الحرمين الشريفين من زوار ومعتمرين وضيوف الرحمن، والسعي لتقديم أفضل الخدمات والإمكانات لهم. لأداء شعائرهم وعباداتهم في جو من الإيمان.
تم تنفيذ مبادرة “فرحة” مستهدفة أطفال الحجاج الباكستانيين وأسرهم وذلك من أجل إدخال البهجة والسرور على قلوب أطفال الحجاج وأسرهم والاحتفال بعيد الأضحى للأطفال الذين أدوا المناسك برفقة أبائهم.
وتميزت الفعالية بالعديد من البرامج والأنشطة الترفيهية المتنوعة في مقر إحدى الملاهي بمكة المكرمة، بالإضافة إلى تقديم الهدايا والهدايا، بالإضافة إلى إعداد عشاء للأطفال وأسرهم.
فيما عبر الأطفال وذويهم عن فرحتهم وامتنانهم لهذه المبادرة الرائعة التي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور على أبناء حجاج بيت الله الحرام، مقدمين جزيل الشكر على هذه المبادرة الرائعة والمتميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *