التخطي إلى المحتوى
محمد بن زايد يهنئ شي جين بينغ والشعب الصيني بعودة المسبار «تشانغ آه 6» إلى الأرض

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الرئيس الصيني شي جين بينغ والشعب الصيني بعودة المسبار “تشانغ آه 6” إلى الأرض بعد إتمام مهمته العلمية بنجاح على الارض. سطح الجانب المخفي من القمر، كما كتب سموه في تقريره عن أبحاث منصة “تشانغ آه 6” على الأرض بعد أن أنهى مهمته العلمية بنجاح على سطح الجانب المخفي من القمر، متمنياً للصين المزيد من الإنجازات خدمة العلم والإنسانية.

حققت الصين إنجازا تاريخيا بجمع عينات من الجانب البعيد للقمر لأول مرة، وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق، عندما هبطت كبسولة العودة الخاصة بمهمة تشانغ آه 6 بسلام في منطقة سيزيوانغ بمنغوليا الداخلية.

وأعلن مركز بكين لمراقبة الطيران الفضائي أن كبسولة العودة هبطت في المنطقة المحددة وأن جميع الأنظمة تعمل بشكل طبيعي، مما يؤكد النجاح الكامل للمهمة.

مرحلة

وبحسب صحيفة الشعب اليومية، فإن عملية إعادة الدخول شهدت مراحل دقيقة ومعقدة، انفصلت خلالها المركبة المدارية عن كبسولة إعادة الدخول على ارتفاع 5000 كيلومتر فوق جنوب المحيط الأطلسي، ثم دخلت الكبسولة الغلاف الجوي للأرض بسرعة حوالي 11.2 كم/ثانية، لإجراء عمليتين لفرملة الهواء قبل فتح المظلة على الأرض. صعود 10 كم والهبوط بسلام.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم نقل الكبسولة جوا إلى بكين لاستخراج حاويات تحتوي على عينات قمرية، حيث ستنقلها إدارة الفضاء الوطنية رسميا إلى نظام التطبيق الأرضي لإجراء التحليل والبحث اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *