التخطي إلى المحتوى
مركز جامع الشيخ زايد الكبير يصدر التقويم الهجري لعام 1446

أصدر مركز جامع الشيخ زايد الكبير التقويم الهجري للعام 1446هـ، والذي يوافق أول أيامه، غداً الأحد 7 يوليو 2024، وذلك في إطار الدور الديني والثقافي للجامع، والذي يهدف إلى إبراز الثقافة الإسلامية والتعريف بالموروث الثقافي المحلي.

ويشمل الإصدار السنوي للتقويم الهجري عدداً من المخرجات، كالتقويم المعلق “الروزنامة”، وكتاب التقويم الهجري، وإصدار الدرور والطوالع.

وذكر بيان صحفي للمركز اليوم، أن التقويم المعلق “الروزنامة” يتضمن أهم المعلومات المتعلقة بالتقويمين الهجري والميلادي، والدرور والبروج والطوالع، وحركة المد والجزر، ويتضمن مواقيت الصلوات في كل مناطق إمارة أبوظبي، كما يقدم مجموعة من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، وأقوال أصحاب السمو الشيوخ، وحكماً وأقوالاً مأثورة.

وأضاف البيان :” أتم المركز تحديث “التطبيق الإلكتروني المحدث” للتقويم الهجري لعام 1446هـ، ليضم مواقيت الصلاة وكل ما تحويه الروزنامة الورقية من أجندة ومعلومات. كما أصدر المركز كتاب التقويم الهجري، وعمل كذلك على إنتاج حلقات سلسلة التقويم الهجري، وسلسلة ديرة الدرور ونشرها عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي”، إضافة إلى سلسلة ديرة الدرور والطوالع والتي تتطرق إلى أهمية الدرور والطوالع وأهم ملامحها، والأشعار الإماراتية التي تغنت بها، وصور اهتمام الآباء والأجداد بظهور “نجم سهيل”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *