التخطي إلى المحتوى
مسالخ الرياض تستقبل 8623 ذبيحة في اليوم الرابع لعيد الأضحى
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن المسالخ بمنطقة الرياض استقبلت 8623 ذبيحة في رابع أيام عيد الأضحى لعام 1445هـ.
وذلك من خلال المسالخ الثابتة والمتنقلة، التي تشرف عليها الفرق المتخصصة التابعة لفرع الوزارة بالمنطقة، وتقوم بعمليات المراقبة وتقديم خدمات الفحص البيطري لجميع الماشية.

277 جولة مراقبة

وأوضحت الوزارة أن فرقها الفنية نفذت 277 زيارة تفتيشية للأسواق والمسالخ بمدينة الرياض، و510 زيارات للمخازن والأحواض والبرك بأسواق المنطقة، أسفرت عن تحرير (14) إنذاراً ومخالفة المخالفين. الضوابط الصحية. والاشتراطات في المسالخ.
كما شهدت تدمير 7 رؤوس من الماشية بشكل كامل. لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 406 تدميراً جزئياً، شملت الجولات والزيارات التفتيشية 4220 حوشاً و375 جلابة.
بالإضافة إلى ذلك، واصل المواطنون والمقيمون الاستجابة لمبادرة المجتمع بأضحية الثلث والمساهمة من خلال التبرع باللحوم للأسر المحتاجة. وبلغ عدد المتبرعين (68).

عيد الأضحى في السعودية

كما بلغت الكميات المتبرع بها 1170 كيلو جراماً من اللحوم، كما شهد رابع أيام العيد اختتام الحملة التوعوية بإرشادات السلامة الغذائية للهدايا والأضاحي، والتي استمرت جهودها طوال أيام العيد، بالتعاون بين الوزارة وصحة الرياض. .
الجدير بالذكر أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض بذل جهوداً كبيرة خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام 1445هـ، من خلال التجهيز منذ البداية لاستقبال وتجهيز أسواق الأغنام الرئيسية والمؤقتة، والمجازر العادية والمتنقلة، بالإضافة إلى تجهيز الحظائر ومراقبة المواشي المعرضة في حظائر البيع. للتأكد من سلامته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *