التخطي إلى المحتوى
مشاركة متميزة للإمارات في معرض «يوروساتوري 2024» الدولي للدفاع والأمن بباريس

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بجناح وطني كبير يضم أكثر من 15 من كبريات الشركات الإماراتية المتخصصة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والأمنية الأكبر على مستوى العالم “يوروساتوري 2024” والذي أقيم في حديقة المعارض في الضاحية “فيلبانت” قرب العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 17 إلى 2024. 21 يونيو 2024.

وفي هذا السياق، قال أنس ناصر العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: «فخورون بالمشاركة في معرض يوروساتوري 2024 تحت مظلة جناح الإمارات الوطني، وهناك 15 شركة إماراتية تشارك في فعالياتها أهم المنتجات في قطاع الدفاع، تصنع بالكامل في الإمارات”، يوضح أن المنتجات الدفاعية في مجال الدفاع اليوم لم تعد تقتصر على المشاركة، بل تنافس كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف العتيبة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن جناح الدولة في معرض يوروساتوري تميز بالمنتجات الجديدة التي قدمتها شركات إماراتية، بعضها تم تطويره حديثا والبعض الآخر بالتعاون مع البعض الآخر على الأرض. وأوضح أن معظم المنتجات الدفاعية المعروضة في جناح الدولة تعكس مستوى التطور الذي حققته الإمارات في مجال الصناعة الدفاعية.

وأشار العتيبة إلى أن العديد من المختصين والوفود الرسمية التي زارت الجناح الوطني الإماراتي في المعرض أبدت إعجابها بالتطور والتقدم الذي تشهده الصناعة الدفاعية في الدولة في ظل دعم القيادة الرشيدة للصناعة المحلية، بالإضافة إلى إلى البحث والتطوير المستمر.

وأشار إلى أن المشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير تمثل فرصة مهمة لتعزيز التعاون والشراكات مع الشركات العالمية وتبادل الخبرات والمعارف، ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع الدفاع والأمن.

وقال: «نهدف إلى توسيع تواجدنا في الأسواق العالمية وتلبية احتياجات شركائنا الدوليين. ونحن نؤمن بأن الابتكار والتطور التكنولوجي هما مفتاح النجاح في هذا المجال، وسنواصل دعم الشركات الإماراتية في رحلتها هناك. لتحقيق المزيد من الأداء والابتكار.”

من جانبه، قال جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة: «يمثل يوروستوري 2024 فرصة مهمة بالنسبة لنا لتعريف المتخصصين من جميع أنحاء العالم بصناعة الاتصالات الفضائية الإماراتية».

وأضاف ناصر أن مشاركتنا أتاحت لنا تقديم أجهزة جديدة ومنتجات متطورة تحت مظلة الياه سات والثريا، والتواصل مع الجمهور المتخصص في قطاع الدفاع.

من جانبه قال سعيد بن خادم المنصوري مستشار المعارض الدفاعية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» في تصريحاته: «تأتي هذه المشاركة تماشياً مع استراتيجية مجموعة أدنيك لتنظيم النسخة المقبلة من معارض الدفاع الدولية». (آيدكس) للترويج. ) ومعارض الدفاع البحري (نافدكس) بالإمارات في فبراير المقبل”.

وأضاف: «من خلال المشاركة في هذا المعرض الكبير في أوروبا يمكننا التواصل مع الشركات المشاركة ودعوتها للمشاركة في معرضي آيدكس ونافدكس. ويعتبر تواجدنا على منصة جناح الإمارات مظلة في غاية الأهمية للشركات الإماراتية المشاركة، كما أن حضور الوفود الرسمية والزوار المتخصصين يعكس أهمية جناحنا في المعرض ويتيح لنا الفرصة لتسليط الضوء على التطورات والتقدم الذي يشهده جناح الإمارات. وبذلت دولة الإمارات جهوداً كبيرة لتسليط الضوء على مجالات الدفاع والأمن، والترويج لمعارضنا المقبلة، والتي تعد من أبرز فعاليات قطاع الدفاع في العالم.

ويعد يوروساتوري حدثًا استراتيجيًا لتكنولوجيا الدفاع والأمن يجمع أكثر من 1750 شركة من 62 دولة حول العالم، مما يجعله أحد أكبر التجمعات العالمية في هذا المجال.

ويشكل المعرض منصة مهمة لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات في قطاع الدفاع والأمن، حيث يتيح للشركات والجهات المشاركة الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات وبناء شراكات استراتيجية.

وتميز جناح الإمارات في المعرض بتنوع وشمولية الشركات المشاركة، التي عرضت مجموعة واسعة من التقنيات المتقدمة والمنتجات المبتكرة في مجال الدفاع والأمن.

وشهد الجناح الوطني لدولة الإمارات توافد عدد كبير من الزوار والمشاركين، وعقدت العديد من اللقاءات واللقاءات مع ممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية، بهدف تعزيز التعاون الدولي والشراكات في مجال الدفاع والأمن.

وتؤكد مشاركة دولة الإمارات في هذا الحدث العالمي مكانتها الرائدة في قطاع الدفاع والأمن، وجهودها المتواصلة لتعزيز قدراتها التكنولوجية والصناعية ودعم الابتكار والتطوير في هذا المجال الحيوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *