التخطي إلى المحتوى
“مطوفي الدول العربية” تعلن عن تصعيد نصف مليون حاج بنجاح

واستقر في منى شعر، صباح اليوم الأحد، ما يقرب من نصف مليون حاج تابعين لشركة الطوافي لحجاج الدول العربية، بعد توقفهم عند مستوى عرفات الخالص، وغادروا مساء باتجاه مزدلفة بسلاسة وسهولة ويسر.
قامت الشركة بتجهيز مخيماتها لاستقبال حجاج 23 دولة ويمثلون ثلاث قارات في منى وزودتهم بكافة الخدمات اللازمة، وزودتهم بمطابخ حديثة لكل مركز خدمة وذلك لاستقبال حجاج اليوم العاشر في منى لقضاء أيام التشريق.

جهزت رحلات وخدمات طواف حجاج الدول العربية مساحة 250 ألف متر مربع تحتوي على ما يقرب من 4530 خيمة لاستيعاب 255 ألف حاج يمثلون نصف طواف الحجاج من الدول العربية في منى بعد استلام مواقع الحج. . مكاتب الأعمال.
واستخدمت الشركة 4.500.000 حافلة لنقل الحجاج خلال رحلاتهم إلى النفرة من عرفات إلى مزدلفة.
أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة طواف حجاج الدول العربية، محمد معاجيني، نجاح عملية التصعيد من منى ومكة إلى عرفات، عند الساعة التاسعة صباحاً، مشيراً إلى أن العملية تسير بسلاسة. وبسلاسة وضمن منظومة متكاملة من الخدمات لراحة وسلامة ضيوف الرحمن، وذلك بإشراف مباشر من وزارة الحج والعمرة وبتعاون كافة الجهات ذات العلاقة. علاقة العمل خلال موسم الحج.

وأكد أحمد تمار، الرئيس التنفيذي لشركة الرحلات والفوائد، أنهم حريصون على توفير كافة وسائل الراحة للحجاج من أماكن للنوم والراحة والطعام والشراب، وتوفير لهم أفضل السبل الممكنة، مع مراعاة كافة اشتراطات الوقاية والاحترازية. من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة والإدارة العامة للحماية المدنية، بالإضافة إلى الجهات المختصة الأخرى، حرصاً على سلامة وأمن وصحة وراحة الناس. ضيوف الله الحجاج العرب .
وأشار إلى أنهم أطلقوا العديد من البرامج والمبادرات الهادفة إلى تقديم أرقى وأرقى الخدمات وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030، والاستجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي حرصت على الارتقاء بالخدمة والارتقاء بها. توفير الراحة. لحجاج بيت الله الحرام باعتباره الهدف الرئيسي الذي يسعى الجميع لتحقيقه حتى يؤدي الحجاج مناسكهم ويعودوا إلى بلدانهم سالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *