التخطي إلى المحتوى
مقاصب رأس الخيمة استقبلت 5864 أضحية خلال عيد الأضحى

كشفت بلدية رأس الخيمة أن مسالخ الإمارة استقبلت 5864 أضحية، منذ يوم عرفة وحتى ثالث أيام عيد الأضحى، وبلغت يوم عرفة 1119 أضحية، وارتفع العدد إلى 1859 أضحية خلال اليوم الأول في أيام عيد الأضحى. العيد سجلت المسالخ 513 أضحية.

أكدت بلدية رأس الخيمة أنه لم يتم تسجيل أي شكاوى من المتعاملين خلال فترة عيد الأضحى المبارك حيث أن جميع الأضاحي خضعت لكافة الفحوصات الطبية من قبل الأطباء البيطريين قبل وبعد الذبح بهدف عرضها على المستهلكين وعرضها على كافة الجمهور المتطلبات الصحية. بالإضافة إلى الرقابة الصارمة على جميع الأضاحي المعروضة للبيع للمستهلكين في أسواق البيع، وخاصة السوق الرئيسي بمنطقة الفلية، من قبل الطبيب البيطري والمراقبين المتواجدين بشكل دائم في السوق.

وأشارت بلدية رأس الخيمة ممثلة بدائرة الصحة العامة إلى أنه تم إنجاز 4756 ذبائح في مسلخ الفلية المركزي، ونفذ مسلخ رأس الخيمة 547 أضحية، فيما نفذ مسلخ الغيل 403 ذبائح. وإبراز دور الشركاء في تنظيم وتسهيل وصول العملاء إلى سوق الماشية بمنطقة الفلية لشراء العروض وتسليمها. إلى نقاط الاستقبال في مسالخ الإمارة، حيث كرست كافة الفرق المشاركة جهودها لإسعاد المتعاملين، كما قامت بلدية رأس الخيمة بتوفير خدمة العملاء VIP لتسهيل سرعة الإجراءات.

أكدت بلدية رأس الخيمة أن مفتشي وزارة الصحة ينظمون حملات للتصدي لظاهرة الجزارين المتجولين على مدار العام، نظراً للمخاطر البيئية والصحية التي تشكلها أنشطة الذبح خارج المسالخ، والتأكد من إخضاع الذبائح لاختبارات بيطرية. فحص. مؤكداً أن الذبح خارج المسالخ يعرض أفراد المجتمع للغش وقد يعرضهم لمخاطر الأوبئة والأمراض المشتركة مع الحيوانات، إضافة إلى المخاطر البيئية الناجمة عن التلوث وانتشار الحشرات والقوارض الناتجة عن أنشطة الذبح، ومخلفات الحيوانات المتبقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *