التخطي إلى المحتوى
مكة المكرمة.. أكثر من 22 ألفًا من منسوبي القطاع البلدي في خدمة الحجاج

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان جاهزية نظام الخدمات البلدية التابع لها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ، وتقديم أفضل الخدمات ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر. الراحة تحت شعار “نحن نسهل”.
وأوضحت الوزارة أن أمانة العاصمة المقدسة والبلديات الفرعية على أتم الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يشارك أكثر من 22 ألف موظف في القطاع البلدي و2000 متطوع ومتطوعة لتقديم الخدمات البلدية المتنوعة، و28 مركز خدمة و8 أعمال طوارئ. تم تجهيز المراكز.

خدمة الحجاج

وذكرت الوزارة أنه تم رفع جاهزية أعمال النظافة في المشاعر المقدسة بمشاركة أكثر من 13 ألف عامل نظافة وتجهيز ما يقرب من 88 ألف حاوية نفايات، بالإضافة إلى 113 مستودعا و1135 صندوقا لضغط النفايات.
وأكدت توفر الخطط والبرامج والخدمات البلدية المتعلقة بالمحافظة على الصحة العامة وسلامة الغذاء وأعمال النظافة في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى صيانة الطرق وتشغيل أنظمة الإضاءة وتنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وذلك بهدف ضمان أعلى مستويات الأمان والراحة للحجاج أثناء إقامتهم.
ولفتت الوزارة إلى أن فرق العمل التابعة لأمانة العاصمة المقدسة والبلديات التابعة لها تعمل على مدار 24 ساعة يوميا من أجل المراقبة المستمرة والدقيقة على أرض الواقع لضمان تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في العمل. تنفيذ العمل. وتقديم أفضل الخدمات البلدية، لتحقيق أعلى مستويات الرعاية والسلامة العامة لضيوف الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *