التخطي إلى المحتوى
ملتزمون بالعمل مع شركائنا لاستكشاف آفاق جديدة في قطاع الفضاء

معالي د. ترأس أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم وفد الدولة في اجتماعات الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس) في العاصمة النمساوية فيينا. يقام في الفترة من 19 إلى 28 يونيو.

وشهدت الاجتماعات حفل تسليم عمران شرف مساعد وزير الدولة لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة رئاسة اللجنة للدكتور . شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

معالي د. وقال أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «نؤمن بأهمية التعاون الدولي في مجال الفضاء لتسهيل تبادل المعرفة والخبرات. بناء القدرات والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه عالمنا. نجحت الإمارات.. ترأست اللجنة خلال العامين الماضيين في حشد الجهود الدولية لتطوير السياسات والتشريعات التي من شأنها تعزيز الاستدامة. والاستخدامات السلمية للفضاء، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم لاستكشاف آفاق جديدة في قطاع الفضاء من شأنها أن تعود بالنفع على البشرية جمعاء.

أداء

وناقش بيان دولة الإمارات خلال الاجتماعات الإنجازات التي حققتها الدولة في السنوات الأخيرة في قطاع الفضاء الوطني، فضلاً عن نهجها المنظم والشامل في تطوير السياسات واللوائح المتعلقة بالأنشطة الفضائية بما يعكس الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030 وعلوم وأبحاث الفضاء. تكنولوجيا. سياسة. كما سلط الضوء على المهام الفضائية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مثل مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، ومشاركة الإمارات في إنشاء أول محطة قمرية في تاريخ البشرية، ومهمة «راشد إكسبلورر 2». لاستكشاف السطح. من القمر.

وأكد البيان مجددا التزام البلاد الراسخ بتعزيز التعاون الدولي في مجالات العلوم والتكنولوجيا وجهود استكشاف الفضاء المستدام. كما دعا جميع الدول الأعضاء إلى المشاركة في النسخة القادمة من حوار أبوظبي للفضاء الذي سيعقد في ديسمبر 2024، بما يدعم تعزيز الحوار والتعاون العالمي في مجال الفضاء.

من جانبه قال عمران شرف مساعد وزير الدولة لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة: «على مدى العامين الماضيين، وخلال قيادة الإمارات للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية، بفضل الجهود المشتركة، تمكنا تمكنوا من تحقيق إنجازات استثنائية ساعدت في تحسين أداء العديد من اللجان العلمية الفرعية. الجوانب الفنية والقانونية للجنة، وإعادة تنظيم جداول الأعمال وتحسين أساليب العمل.

استكشاف القمر

وإلى جانب مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في أعمال اللجنة، شارك سالم بطي القبيسي مدير عام الوكالة في جلسة حوارية ضمن مؤتمر الأمم المتحدة لاستكشاف القمر حيث قدم رؤى قيمة حول أهمية المبادئ الأساسية المنصوص عليها في اتفاقية أرتميس والمحطة الدولية لأبحاث القمر، بما في ذلك إجراء… الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.حوار الفضاء في أبوظبي

نظمت وكالة الإمارات للفضاء، برعاية حوار أبوظبي للفضاء، فعالية بعنوان «آفاق التعاون: الأمم المتحدة في مساعي الفضاء»، بحضور عدد من صناع القرار والسفراء والمسؤولين من الدول المشاركة في الحوار. حوار الفضاء. عمولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *