التخطي إلى المحتوى
ممثلو وكالات الأنباء الدولية يزورون المسجد النبوي ومعالم المدينة المنورة

في إطار مشروع وكالة الأنباء السعودية لإقامة شراكات إعلامية مع كبرى وكالات الأنباء العالمية والإسلامية لتغطية فعاليات حج 1445،
وقام مندوبو الوكالة اليوم، بعد وصولهم إلى المدينة المنورة عبر قطار الحرمين السريع، بزيارة المسجد النبوي وعدد من المعالم التاريخية المرتبطة بالسيرة النبوية.
وشمل برنامج الجولة متحف السيرة النبوية، حيث اطلعوا على أجنحة المعرض المختلفة التي تغطي جوانب من حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وجمالياته، بالإضافة إلى بانوراما من حياة الرسول. الغرفة والتي تعرض تفاصيل دقيقة وأصيلة عن بناء الغرفة الشريفة وتطورها حتى العصر السعودي مع عرض فني مرئي على الشاشات الحديثة بالإضافة إلى محاكاة لمنبر الرسول الكريم وتاريخه من خلال نماذج والتفاعلات الذكية. الشاشات وجهود المملكة في خدمة القرآن والسنة والحرمين الشريفين.

عمارة المسجد النبوي

وزار ماثلو بارز في معرض عمارة المسجد النبوي، ويحظى بتغطية سامه التي تبرز بارزة للمسجد النبوي، وما يشتمل عليه من تقنيات حديثة، وشاشات تفاعلية للتواصل عن العمارة، لتغطية المخاطبة بالمسجد النبوي، إضافةً لمركز الأفلام التلفزيونية، وقاعة العرض السينمائية التي تروي قصة عمارة المسجد النبوي.

ورأوا الغرفة الخاصة بالمقتنيات الثمينة والتي تضم عدداً من أندر مقتنيات الحرمين الشريفين والأشياء القديمة المحفوظة، بالإضافة إلى آثار المسجد النبوي من بينها المنبر، المحراب، القباب، المظلات، الأبواب، الدعوة. للصلاة والمؤذنين والمآذن والمنارات. واختتم ممثلو وكالات الأنباء الإسلامية زيارتهم بالتجول في شارع قباء للتعرف على المعالم التاريخية، ومن بينها مسجد الغمامة، ومسجد أبو بكر، ومسجد علي بن أبي طالب، وقلعة قباء، ومسجد الجمعة، ومسجد قباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *