التخطي إلى المحتوى
منصور بن محمد يتفقد سير العمليات والإجراءات المقدمة في مطار دبي الدولي وهيئة الطيران المدني

قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمن المنافذ والحدود في دبي، اليوم، بزيارة ميدانية إلى مطار دبي الدولي، للاطلاع على سير العمليات والإجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية في المطار. والجهود المبذولة لضمان أعلى مستوى من الخدمة للمسافرين.

كما زار سموه هيئة دبي للطيران المدني واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة وآليات تشغيل الطائرات بدون طيار لضمان سلامة أجواء إمارة دبي.

رافق سموه في رحلتيه التفقديتين سعادة الفريق محمد أحمد المري، نائب رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، وعدد من أعضاء المجلس، وهم معالي الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل . مكتوم، سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور، سعادة اللواء أحمد محمد بن ثاني، سعادة حمد عبيد المنصوري، سعادة جمال الحاي، سعادة محمد عبدالله لنجاوي، سعادة إبراهيم حسن علي أهلي. معالي د. عبدالله محمد بو سناد، وسعادة عمر علي سالم العديدي أمين عام المجلس، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالجهود التي تبذلها مطارات دبي، بقيادة وإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للطيران المدني. مجموعة طيران الإمارات، وجهود كافة الشركاء الاستراتيجيين، ومنهم: شرطة دبي، وجمارك دبي، وهيئة دبي للطيران المدني، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية. وأشاد سموه بروح الفريق الواحد التي تجسدها طواقم وفرق المطار لضمان تقديم خدمات مميزة تلبي أعلى المعايير العالمية.

واستمع سموه إلى شرح من كبار المسؤولين في مختلف إدارات المطار حول جاهزية المرافق والأطقم وإجراءات العمل المتبعة. وغطت الجولة نقاط اتصال المسافرين بما في ذلك مراقبة الجوازات والأمن والجمارك والأمتعة وغيرها.

كما تفقد سموه غرفة عمليات الطائرات بدون طيار في هيئة دبي للطيران المدني للاطلاع على أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في مراقبة وتنظيم الطائرات بدون طيار. وأشاد سموه بجهود فرق العمل في الهيئة بإشراف سمو الشيخ أحمد بن سعيد. وأشاد آل مكتوم بتفاني موظفيها المتخصصين في إدارة عمليات الطائرات بدون طيار وضمان تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة في المجال الجوي للإمارة.

كما اطلع سموه على آلية عمل أحدث أنظمة مراقبة الطائرات بدون طيار لحماية الأجواء، ما يرسخ المكانة المرموقة لإمارة دبي كنموذج في تطبيق أفضل الممارسات والإجراءات المعتمدة عالمياً. وشدد سموه خلال الزيارة على أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في عمليات الطائرات بدون طيار لتعزيز سلامة وسلاسة عملها.

واختتم سموه الزيارة بتقديم الشكر والثناء لجميع أعضاء فريق عمل الهيئة تقديراً لتفانيهم وجهودهم، مشيراً إلى أن أدائهم المتميز لواجباتهم يعكس رؤية دبي الطموحة لأن تصبح رائدة عالمياً في مجال الطيران المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *