التخطي إلى المحتوى
من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام

انتهت مبادرة طريق مكة، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الله أحد برامج رؤية السعودية 2030، من إجراءات استفادة (322,901) حاج من المبادرة، والتي تم تنفيذها في أماكن مخصصة صالات في (11) مطارا في (7) دول: المغرب، إندونيسيا، ماليزيا وباكستان، بنجلاديش، تركيا وساحل العاج.
وذلك خلال (35) يومًا و(922) رحلة مغادرة من بلدانهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمحافظة جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

إجراءات دخول الحج

مبادرة طريق مكة في عامها السادس حققت نجاحاً ملموساً ودقة في سرعة تنفيذ الإجراءات، حيث ساهمت (91) محطة تقديم الخدمة و(43) حقيبة متنقلة و(24) عداداً متنقلاً معززاً بالذكاء الاصطناعي في تقليل الإنجاز – ارتفاع إجراءات دخول الحاج من (50) ثانية العام الماضي إلى (40) ثانية هذا العام.
انتهت مبادرة طريق مكة من أعمالها في قاعات المبادرة بعد وصول جميع المستفيدين من المبادرة في المملكة، بالتعاون مع وزارات الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام، والهيئة العامة للطيران المدني، زكاة. وهيئة الضرائب والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيف الله، والمديرية العامة للجوازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *