التخطي إلى المحتوى
نجاح خطة أمن الحج بتوظيف التقنية والقدرات البشرية
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله – وتهنئتهم للمشاركين في تنفيذ خطة الحج الأمنية من منتسبي وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة والأجهزة العسكرية المساندة بوزارة الداخلية . الحرس الوطني ووزارة الدفاع ورئاسة المخابرات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واعتزازهم وتقديرهم -حفظهم الله- في تحقيق أهداف الخطط والتنظيم الأمني ​​الذي ساهم في هو – هي. – بفضل الله – في نجاح مهمة الحج هذا العام 1445هـ وفي الحفاظ على أمن وأمان حجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم، بمبنى الوزارة بمكة المكرمة، كبار مسؤولي الوزارة وقادة القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات المساندة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية.

الحج بأمان تام

وأكد سموه في كلمة ألقاها أن الخبرات المتراكمة والقدرات البشرية الماهرة والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا مع التخطيط الاستراتيجي أدت بفضل الله إلى تحقيق حج آمن وتجربة غنية للحاج في هذه الرحلة الإيمانية.

وثمن سموه الجهود التي بذلها القطاعان الأمني ​​والعسكري المشاركان في حج هذا العام والتزامهم الكامل بالخطط المعتمدة، موجها سموه بنقل تحياته إلى كافة المشاركين في حج هذا العام من القطاعين العسكري والأمني.

قوات أمن الحج

وألقى مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي كلمة أكد فيها أن قوات أمن الحج مستمرة في تنفيذ الخطط الأمنية للحج وخطة الحفاظ على النظام. في إطار التكامل بين الجميع. الجهات المشاركة وباستخدام كافة الوسائل الممكنة من التقنيات الحديثة وأدوات الذكاء الاصطناعي والإمكانات البشرية والآلية.

الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية - واس

وقال إن قوات أمن الحج ستواصل مراقبة تنفيذ الخطط الأمنية والتنظيمية حتى الانتهاء من أعمال الحج وعودة الحجاج إلى بلدانهم سالمين.

الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية - واس

وجرى اللقاء بحضور رئيس أمن الدولة عبدالعزيز بن محمد الهويريني ورئيس المخابرات العامة خالد بن علي الحميدان ووكيل وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود عضوا. هيئة العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، ونائب رئيس أمن الدولة عبدالله بن فهد العويس، ونائب وزير الداخلية للشؤون العملياتية الفريق سعيد. . بن عبدالله القحطاني ونائب وزير الداخلية هشام بن عبدالرحمن الفالح وعدد من قيادات القطاعين الأمني ​​والعسكري المشاركين في مهمة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *