التخطي إلى المحتوى
ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها

يستعد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لإحالة مبادرة “الإحسان إلى ضيوف الله” التي تم تنفيذها خلال موسم الحج لهذا العام، للدراسة بهدف تحسين وتفعيل حتى تظهر في أفضل صورها، وبالتالي تُغني تجربة ضيوف الله.

رصد ودراسة المبادرات

كشف الدكتور. وأعلن عبدالله بقصي وكيل معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة للشؤون الأكاديمية أن المبادرة ستكون قابلة للدراسة.
وشدد البقاسي على أن هذه المبادرات يتابعها على أرض الواقع معهد أبحاث الحج، ثم يعتمد المعهد عليها في بناء عدد من الدراسات التي تعمل على تحسينها وتفعيلها، لتظهر في أفضل صورة ممكنة، مما يثري التجربة. . ضيوف الله .

الإحسان إلى ضيوف الرحمن

وأكد أن هذه المبادرة تعكس عنوانها: الإحسان إلى ضيوف الرحمن، وهو ما لمسناه ووجدناه من خلال هذا المنتدى الكبير، الذي وجدنا فيه الترحيب وكرم الضيافة تجاه ضيوف الرحمن بمختلف أشكالهم وجنسياتهم. . .

بدءاً بعرض جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال رحلة ملوكها العظماء، بالإضافة إلى معارض الصور والأفلام التي تعرض لحجاج بيت الله الحرام وتعبر عن جهود المملكة العربية السعودية من خلال عدة أجزاء مختلفة ومشتركة، وخاصة القوات الأمنية.

متابعة مجالات الذكاء الاصطناعي

وأشار وكيل معهد أبحاث الحج إلى أن أحد المجالات التي تعتمد عليها دراساته حاليًا هي مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا التي ستساعد في تحسين إدارة الحشود وبالتالي رفع توصياته إلى الجهات المختصة لتسهيل الأداء. طقوس للحجاج.
تم تنفيذ مبادرة صدقة الإثراء لخدمة ضيوف الله من خلال تنظيم إثراء وحلول مبتكرة في مركز منطقة العمرة بمكة المكرمة لمدة 20 يومًا، استفاد منها أكثر من ألفي حاج.
وتضمنت أنشطة المركز ركن تعريف الحاج بعادات أهل مكة، وركن الهدايا، بالإضافة إلى المسابقات والفعاليات وتقديم الأطباق التقليدية.
وتساعد المبادرة على إثراء تجربة الحجاج وهي أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *