التخطي إلى المحتوى
هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير «براند فاينانس» 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي أعلى تصنيف في عدد من المؤشرات وفق تقرير “Brand Finance 150” لمنطقة الشرق الأوسط لعام 2024، حيث احتلت الهيئة المرتبة الأولى بين المؤسسات الخدمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤشر قيمة العلامة التجارية، و المرتبة الثانية إقليمياً في نفس المؤشر. كما سلط التقرير الضوء على تميز الهيئة في مجال الاستدامة، حيث احتلت المركز الأول بين المؤسسات الإماراتية في مؤشر الأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة.

عملية تقييم العلامة التجارية

تقوم Brand Finance بإجراء تحليلات تفصيلية لتقييم مساهمة ميزات محددة في القيمة الإجمالية للعلامات التجارية، وتعد الاستدامة إحدى أبرز الميزات التي تجتذب اهتمامًا كبيرًا. ويحدد تمويل العلامات التجارية تصور الاستدامة من خلال مؤشر الاستدامة، الذي يقيم العلامات التجارية على أساس الأبعاد البيئية والاجتماعية والحوكمة. يدرس تقرير تمويل العلامات التجارية تأثير الاستدامة على الاهتمام بالعلامة التجارية عبر القطاعات، ويحدد العلامات التجارية التي يعتبرها المستهلكون العالميون الأكثر التزامًا بالاستدامة.

التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بالاستدامة

وسلط تقرير «تمويل العلامة التجارية» الضوء على هيئة كهرباء ومياه دبي وأكد نجاحها في تحقيق أعلى مستويات الاستدامة بأبعادها الثلاثة (البيئية والاجتماعية والحوكمة) على مستوى الإمارات. ويعكس هذا التصنيف الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحسين إنتاج الطاقة المتجددة ومساهماتها الملموسة في دفع عجلة التحول العالمي للطاقة.

العوامل التي تساهم في تحقيق قيمة عالية للعلامة التجارية

ويشير تقرير تمويل العلامات التجارية إلى أن القيمة العالية للعلامة التجارية للهيئة ترجع إلى التزامها بالتميز في تقديم الخدمات وتعزيز الابتكار وتبني الاستدامة بجميع أبعادها. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت استثمارات الهيئة في البنية التحتية المتقدمة وريادتها في مبادرات الطاقة النظيفة على تعزيز قيمة علامتها التجارية. ولعل أبرز هذه المبادرات هو مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وهو أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم. ويعد مشروع الهيدروجين الأخضر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية، والتي يمكن تحويلها إلى طاقة كهربائية، من بين تطبيقات أخرى في القطاعات الجوية والبرية والبحرية والصناعية.

دور الهيئة في جهود الاستدامة العالمية

كما سلط تقرير «تمويل العلامة التجارية» الضوء على المشاركة الرائدة للهيئة في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) التي استضافتها دولة الإمارات في نوفمبر وديسمبر. منظمة. 2023، حيث شاركت الهيئة في المؤتمر كشريك أساسي في المسيرة، وبجهودها الحثيثة خلال فعالياته، عززت مكانتها وريادتها في مجال الاستدامة. وفي مؤتمر COP28، انضمت الهيئة إلى 24 مؤسسة خدمية رائدة في التعهد بتعزيز تحول الطاقة ومعالجة التحديات التي تعيق تحقيق أهداف الحياد المناخي.

تعكس النتيجة العالية التي حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي عبر عدة مؤشرات في تقرير Brand Finance 150 للشرق الأوسط 2024 التزامها بمبادئ الاستدامة والابتكار والتميز في الخدمة، كما تعزز دورها الرائد في دعم تحول الطاقة في دولة الإمارات والعالم. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *