التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية تعلن إغلاق طرحها لسندات سيادية مقومة بالدولار وبقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 10 أعوام

أعلنت وزارة الخزانة اليوم عن إغلاق عروض سندات الخزانة المقومة بالدولار الأمريكي لأجل 10 سنوات بقيمة 1.5 مليار دولار والمستحقة في يوليو 2034 بعائد قدره 4.857%، وهو ما يمثل هامش 60 نقطة أساس فوق عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وسيتم إدراج السندات في بورصة لندن وناسداك دبي.

وقد اجتذب سجل الاكتتاب مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين ذوي جودة عالية، حيث تم تأمين طلبات شراء بقيمة 6.5 مليار دولار أمريكي، مع اكتتاب يعادل أكثر من أربعة أضعاف حجم الإصدار بحلول وقت الإعلان عن السعر النهائي، مما يعكس القوة المتنامية. اهتمام. من المستثمرين الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى التزام الدولة بتعزيز مكانتها كواحدة من أبرز المستثمرين في العالم، تتمتع الاقتصادات بتنافسية عالمية ومتقدمة.

قال معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، إن نجاح دولة الإمارات في طرح سنداتها السيادية الجديدة يدل على أن الدولة لا تزال وجهة جذابة للمستثمرين وأحد أكثر مراكز الاستثمار جاذبية في العالم.

وأضاف معاليه أن دولة الإمارات حققت مرة أخرى نتائج قوية من طرح سنداتها، وجذبت مستثمرين ذوي جودة ومتنوعين، مشيراً إلى أن سجل الطلبات القوي أدى إلى انخفاض الأسعار بمقدار 30 نقطة أساس مقارنة بالسعر الافتتاحي، حيث بلغ السعر النهائي 60 نقطة أساس. نقاط الأساس. نقطة أساس فوق العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

تمت إدارة الطرح من قبل مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين والمديرين، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان تشيس، وكريدي أجريكول سي آي بي، وستاندرد تشارترد.

التوزيع الجغرافي لقطاع العشر سنوات هو كما يلي: 38% لمستثمري الشرق الأوسط، 34% للمستثمرين الأمريكيين، 18% للمستثمرين في المملكة المتحدة، 7% للمستثمرين الأوروبيين و3% للمستثمرين الآسيويين.

في حين توزع التخصيص النوعي النهائي لشريحة 10 سنوات على النحو التالي: 56% لمديري الصناديق، 40% للبنوك والبنوك الخاصة، 1% لصناديق الثروة السيادية والبنوك المركزية، 1% لقطاع التأمين وصناديق التقاعد، و2% للقطاعات الأخرى.

وسيتم تصنيف السندات عند AA- من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني وAa2 من وكالة موديز، وذلك تماشياً مع التصنيف الائتماني للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعكس جدارتها الائتمانية المدعومة بارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والسياسات المبتكرة والعلاقات الدولية القوية. والقدرة على التعامل مع التحديات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *