التخطي إلى المحتوى
وزير الحرس الوطني يطلع على استعدادات القوات المشاركة في موسم الحج

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، على الجاهزية العسكرية لقوات الوزارة المشاركة في موسم الحج الحالي، تنفيذاً لتوجيهات القادة الرشيدين في استدامه واستدامه الأمن، وفق المسؤوليات. إسنادها إلى الوزارة بالتكامل مع القطاعات الأمنية الأخرى.
واطلع سموه على العرض العسكري الذي أقيم تحت شعار “يسر وطمأنينة” خلال زيارته الميدانية لقوات الحرس الوطني في الشريعة أمس الأربعاء.
وحضر الأمير عبدالله خلال الزيارة العرض العسكري لقوات الوزارة المسؤولة عن تعزيز أمن حجاج بيت الله الحرام. كما تابع ملخصا مرئيا لمهام قوات الحرس الوطني بالقطاع الغربي، أمام الكتلة البشرية لقوات الوزارة. صاغ عبارة “الوطن الصادق”.
تبدأ قوات الوزارة المشاركة في موسم الحج تنفيذ مهامها المختلفة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة بفعالية وكفاءة ومعنويات عالية، وذلك ضمن جهود القطاعات العسكرية والأمنية والحكومية.

ولدى وصوله إلى الحفل، كان في استقبال وزير الحرس الوطني، رئيس الخدمة العسكرية بالوزارة بالوكالة اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، ونائب وكيل الحرس الوطني للخدمة العسكرية في الغرب. القطاع اللواء عبدالله بن علي التويجري وعدد من القادة ورؤساء الأجهزة ومديري الإدارات، ثم عزف السلام الملكي.
ورحب نائب وكيل الحرس الوطني للخدمة العسكرية بالقطاع الغربي بوزير الحرس الوطني، مؤكدا جاهزية قوات الوزارة للمشاركة في مهمة الحج الأمنية.
وقال في كلمته: إن “القوات مدربة وجاهزة للقيام بمهامها الأمنية بمهنية عالية وتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية”. وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لتولي كافة الأمور. » القضاء على كل من يتجرأ على المساس بأمن البلاد وحجاج بيت الله الحرام.

وتتوزع مشاركة قوات وزارة الحرس الوطني في موسم الحج بين المهام الأمنية والصحية، كما أعلنت الوزارة عن استكمال خطط المشاركة في موسم الحج، وتقديم خدمات متنوعة لضيوف الله، تحت إشراف ومراقبة وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني، مسؤولي الوزارة ببذل الجهود واستغلال الإمكانات، من أجل راحة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات التي يحتاجونها بأبسط الطرق. الأخلاق ومع أفضل أداء ممكن.
وتتمثل المهمة الأمنية لقوات الحرس الوطني في تعزيز سلامة وراحة ضيوف الله في المشاعر المقدسة طوال أيام الحج، وتسهيل مغادرة الحجاج، فيما تتمثل المهمة الصحية في تقديم الرعاية الصحية المثالية للفرق الفنية. تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من خلال مرافق الوزارة.
وتتكامل جهود وزارة الحرس الوطني مع جهود بقية المؤسسات العامة المعنية لخلق موسم حج مثالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *