التخطي إلى المحتوى
وزير الداخلية يتفقد العمل بمركز قيادة أمن الحج في مشعر منى

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اليوم، على سير العمل في مركز القيادة والتحكم الأمني ​​بالحج إلى مقر الأمن العام بمنى.
وتابع سموه خلال زيارته غرفة عمليات المركز إجراءات تنفيذ خطط الحج الأمنية وعمليات نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة وصعودهم إلى عرفات، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير السلامة العامة والرئيس . من لجنة الحج الأمنية الفريق محمد بن عبدالله البسامي حول مراحل تنفيذ خطط الحج الأمنية للحفاظ على سلامة ضيوف الله وتسهيل انتقالهم إلى المشاعر المقدسة.

قوات أمن الحج

واطلع الأمير عبد العزيز بن سعود على أهم التقنيات وأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تم تطويرها بالتعاون بين الأمن العام والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، لدعم المهام الأمنية والتنظيمية للحج. القوات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أدائهم للصلاة بكل سهولة ويسر.

وافتتح سموه تطوير مركز القيادة والسيطرة الأمنية بالحج، الذي يستخدم أحدث التقنيات وفق أعلى المعايير العالمية للمساهمة في تحسين جودة العمل في المركز.

رافق سموه خلال الزيارة نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود، ووكيل وزير الداخلية للشؤون العملياتية الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني من وكيل وزارة الداخلية. خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء دكتور سليمان بن عبد العزيز. الميمان ومدير عام مكتب وزير الدراسات والبحوث اللواء خالد بن ابراهيم العروان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *