التخطي إلى المحتوى
100 ألف فرصة تدريبية لتأهيل العاملين لخدمة الحجاج
أطلق مركز ترخيص وتأهيل العاملين في قطاع خدمة ضيوف الله بوزارة الحج والعمرة بالشراكة مع معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة أم القرى مشروع رافد الحرمين . مبادرة. تعزيز الخدمات المقدمة لضيوف الله في موسم حج 1445هـ من خلال 100 ألف فرصة تدريبية و270 مستفيداً.
وتضمنت مبادرة رافد الحرمين أكثر من 10 برامج تدريبية متنوعة، شملت مهارات متنوعة منها: إدارة الحشود، إدارة المخاطر والأزمات، استراتيجية اتخاذ القرار الفعال، أساسيات إدارة المشاريع في قطاع الحج والعمرة، أسس الرضا. وإسعاد ضيوف الله، وتخطيط الفعاليات المصاحبة لرحلة الحاج.

العديد من البرامج التدريبية

هذا بالإضافة إلى التواصل بين الثقافات والوعي الثقافي والصحة والسلامة المهنية؛ وغيرها من البرامج التدريبية التي بنيت على الاحتياجات التدريبية اللازمة لتزويد العاملين بالمهارات المتنوعة أثناء تقديم الخدمات لضيوف الله.
وقال عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن نايف الشريف، إن تنفيذ هذه البرامج التدريبية للعاملين خلال موسم حصاد الحج والعمرة يتم للعام الثالث على التوالي. بالتعاون مع مركز ترخيص وتأهيل العاملين بقطاع خدمات الحجاج بوزارة الحج والعمرة.

تقديم أفضل الخدمات لضيوف الله

ويأتي ذلك من منطلق حرص الحكومة على تأهيل وتدريب العاملين لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الله وإثراء تجربتهم. مشيراً إلى أن البرامج يقدمها مجموعة من المهارات الأكاديمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها من مدن المملكة ولجميع القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية. ويتم ذلك من خلال خلق بيئة تدريبية متخصصة تلبي الاحتياجات التدريبية وتراعي استخدام أفضل الأساليب والاستراتيجيات للتدريب الفعال.
تجدر الإشارة إلى أن جامعة أم القرى ووزارة الحج والعمرة شريكان في التدريب. ويدعمون مبادرة رافد الحرمين ويشاركون في تحقيق أهدافها. وهي: مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ومؤسسة سالم بن محفوظ الوطنية؛ ترحب المبادرة بالمزيد من شركاء التدريب المهتمين بالانضمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *