التخطي إلى المحتوى
108 آلاف مواطناً يعملون في القطاع الخاص بزيادة 201 % منذ إطلاق نافس

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن نسبة الزيادة في أعداد المواطنين المنضمين إلى القطاع الخاص في الدولة منذ إطلاق «نفيس» في سبتمبر 2021 إلى 19 يونيو من العام الجاري بلغت 201.4%، حيث بلغ عدد المواطنين وارتفع عدد العاملين في القطاع الخاص من 37 ألفاً و569 مواطناً إلى 108 آلاف و32 مواطناً ومواطنة يعملون في مختلف مرافق ومؤسسات القطاع الخاص.

وأشارت الوزارة إلى ذلك في فيديو نشرته على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، ناقشت فيه أبرز الإنجازات التي حققتها مع الشركاء في الفترة الأخيرة، بما في ذلك تسجيل نمو في عدد شركات القطاع الخاص بـ 15 شركة % خلال الفترة الماضية. خلال العامين الماضيين، ونمو بنسبة 12% في عدد العاملين، بالإضافة إلى… احتلت الدولة المرتبة الأولى عالمياً من حيث المشاركة في القوى العاملة وقلة الصراع العمالي، والثالثة عالمياً من حيث مرونة قوانين الإقامة.

كما سلطت الوزارة في منشورها الضوء على أبرز النتائج التي حققتها في مجال الحماية الاجتماعية بفضل المظلة المتكاملة التي أنشأتها، حيث أصبح الآن أكثر من 8 ملايين عامل مسجلين في نظام التأمين ضد البطالة و98.8% من الموظفين يغطيها البرنامج التأميني لحماية حقوق الموظفين. و98.8% من العاملين مسجلون في نظام حماية الأجور، بالإضافة إلى اعتماد نظام الادخار، ونظام الاختيار البديل لتعويض إنهاء الخدمة، وتسريع الموظفين. ‘استلام حقوقهم، وذلك وفقاً للتعديلات التي أدخلت على قانون تنظيم علاقات العمل، والتي ساهمت في تسريع حصول مستحقي الشكاوى العمالية على حقوقهم المالية الهامة البالغة 50 ألف درهم فأقل بقرار نهائي من الوزارة بنسبة 98%.

إنجازات مختلفة

وعلى صعيد الريادة في سوق العمل، سلط منشور الوزارة الضوء على عدد من الإنجازات والمشاريع المختلفة، من بينها إطلاق جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل، حيث كرمت 66 فائزاً خلال دورتها الأولى، مما زاد عدد الفائزين للوصول إلى 90 فائزاً في الدورة المقبلة، وزيادة قيمة الجوائز إلى 37 مليوناً. استجابتهم، بالإضافة إلى إنشاء مجلس تنسيقي لسوق العمل في الدولة، والذي نفذ بشكل مشترك أنشطة ترفيهية للموظفين بالتعاون مع الشركاء، وقام ببناء 6000 مرحاض لعمال التوصيل خلال فترة ما بعد الظهر، وأطلق حزمة عمل تحدد الخطوط العريضة الإجراءات وتقليل الوقت اللازم لإتمام المعاملات، وذلك في إطار جهودها للقضاء على البيروقراطية الحكومية.

وأكدت الوزارة أن كل خطوة وكل إنجاز وكل مشروع انطلقت كفكرة، وأن كل فكرة خلقت برؤية مستقبلية، وأن رؤيتها الحالية هي تحقيق الريادة في سوق العمل والتقدم الاقتصادي والتميز في الأداء الحكومي لخدمة العملاء هو. لتكون الإمارات الوجهة الأفضل للعيش والعمل والاستثمار في العالم، لافتاً إلى أن رحلتها مستمرة مع الشركاء لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات للنهوض بسوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *