التخطي إلى المحتوى
1102 % زيادة التسجيل ببرامج الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإمارات

أطلقت كورسيرا، إحدى أكبر منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، الإصدار السادس من تقرير المهارات العالمية، الذي سلط الضوء على زيادة سنوية كبيرة بلغت 1,102% في معدلات الالتحاق ببرامج ودورات الذكاء الاصطناعي التوليدي في دولة الإمارات العربية المتحدة. نمو سنوي قدره 861% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و1060% على مستوى العالم.

وأكد “تقرير المهارات العالمية 2024” ظهور المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي باعتبارها مصدر قلق عالمي متزايد، مع إعطاء الدول الأولوية للاستثمارات في الذكاء الاصطناعي التوليدي كمحرك رئيسي لتسريع نمو قاعدة المواهب النامية المعنية بالذكاء الاصطناعي، وإعداد الاقتصادات. لمواكبة هذا التطور ومواكبته.

أبدت دولة الإمارات، التي تحتل الآن المركز الثالث عالمياً في قطاع الذكاء الاصطناعي بعد الولايات المتحدة والصين، رغبة قوية في اكتساب المهارات الرقمية في ظل استعداد الطلاب لتأثير الذكاء الاصطناعي على حياتهم المهنية مع ارتفاع عدد المسجلين في دورات الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال الجمع بين… الجهود التي تبذلها الشركات والحكومات ومؤسسات التعليم العالي لوضع الأساس لتنمية المهارات والابتكار.

وتتوافق هذه الجهود مع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات 2031، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة عالمياً في قطاع الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031. وصنف التقرير دولة الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المرتبة 34 عالمياً في إتقان مهارات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وعلوم البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *