التخطي إلى المحتوى
120 ألف مستفيد من برنامج طبيب لكل أسرة في المراكز الصحية بالرس

كشفت إحصائيات مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لمستشفى الرس العام، عضو تجمع صحة القصيم، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات برنامج طبيب لكل أسرة بلغ 119,971 مستفيداً خلال الربع الأول من العام الحالي. سنة 2024م.

وقال مجلس صحة القصيم إن الإحصائيات تشير أيضاً إلى أن رسائل المستفيدين من تطبيق “منصة عنات” وصلت إلى 40 ألف مستفيد لنفس الفترة من العام الجاري. هي منصة إلكترونية موحدة مشتركة بين وزارة الصحة والهيئة الصحية السعودية. التخصصات التي تهدف إلى تقديم كافة الخدمات الإلكترونية لممارسي الرعاية الصحية.

وأوضحت المجموعة أن برنامج طبيب الأسرة يقدم الرعاية الصحية الأولية والشاملة لجميع أفراد الأسرة، بهدف تحسين صحة الأسرة من خلال وقايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض، مؤكدة أن مهام الطبيب تتمحور حول التعرف على التاريخ الطبي. للمستفيد وأسرته ومراقبة حالتهم الصحية بشكل مستمر.
برنامج طبيب الأسرة هو أول من يقوم بإجراء الفحص الطبي للمستفيد وأسرته، ووضع خطة صحية وقائية، بالإضافة إلى علاج شكاوى الأمراض المزمنة وإحالة حالات معينة إلى الأطباء المتخصصين، فضلا عن المراقبة والتواصل المستمر . مع الأفراد وأسرهم والحفاظ على خصوصية المستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *