التخطي إلى المحتوى
18 % نمواً سنوياً متوقعاً لسوق خدمات الطعام بالإمارات بين 2024

من المتوقع أن تشهد دولة الإمارات طفرة ملحوظة في سوق الخدمات الغذائية، مع مؤشرات على مسار نمو كبير خلال العقد المقبل، وفقاً لتقرير جديد أصدرته شركة Digiroads Research، بعنوان “نظرة عامة على سوق الخدمات الغذائية في الإمارات”. “

ومن المتوقع أن ينمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب قوي يبلغ 18% خلال الفترة المتوقعة من 2024 إلى 2034، ومن المتوقع أن يدفع هذا النمو حجم السوق إلى 50.34 مليار دولار أمريكي (حوالي 185 مليار درهم) بحلول عام 2034). .

ويقدم التقرير تحليلاً شاملاً للعوامل الكامنة وراء هذا النمو الكبير في قطاع الخدمات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك العوامل الرئيسية المساهمة: ارتفاع الدخل، والتوسع الحضري، وتغيير تفضيلات المستهلكين فيما يتعلق بتجارب الراحة وتناول الطعام، وصناعة السياحة المزدهرة. ويشير التقرير إلى أن هذه العوامل مجتمعة لخلق أرض خصبة للابتكار والتوسع داخل سوق الخدمات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال جافراف سينغ، مدير Digi Roads Research، إن سوق الخدمات الغذائية في الإمارات العربية المتحدة يدخل مرحلة تتميز بفرص نمو غير مسبوقة. وأشار إلى أن تقرير الشركة يركز على الطبيعة الديناميكية لهذا القطاع ويسلط الضوء على رؤى استراتيجية تمكن الشركات من الاستفادة من الاتجاهات والسلوكيات الاستهلاكية الناشئة.

منشطات النمو

شهد سوق الخدمات الغذائية في الإمارات نمواً ملحوظاً، مدفوعاً بالاقتصاد المزدهر والتسارع الحضري وتنوع السكان الذين يميلون نحو تجارب الطهي المتنوعة. السوق نابض بالحياة وتنافسي للغاية ويتضمن مزيجًا من المطاعم المحلية والعالمية. وتبرز دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص كمركزين مهمين للابتكار.

وقد شهد القطاع تحولاً في تفضيلات المستهلكين نحو الخيارات الغذائية الصحية وزيادة في الطلب على المأكولات العالمية. وقد أدى تأثير السياحة، إلى جانب تنامي الطبقة الوسطى، إلى توسع المطاعم العصرية ومطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الراقية. علاوة على ذلك، أدى اعتماد التقنيات الرقمية لخدمات توصيل الطعام إلى تحويل ديناميكيات السوق بشكل أكبر، مما يوفر الراحة للمستهلكين.

وكانت المبادرات الحكومية لترويج السياحة وتنظيم الأحداث العالمية مثل معرض إكسبو 2020 بمثابة حافز لتوسيع قطاع الخدمات الغذائية. على الرغم من تحديات الوباء العالمي، ظل سوق الخدمات الغذائية في الإمارات العربية المتحدة مرنًا، وتكيف مع سلوك المستهلك المتغير، وحافظ على مكانته كقطاع ديناميكي ومبتكر ضمن قطاع الضيافة الأوسع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *