التخطي إلى المحتوى
186 ألف ترخيص تجاري بمناطق الإمارات الحرة نهاية مايو

وواصل عدد تراخيص الشركات المسجلة في المناطق الحرة العاملة بالدولة نموه بنهاية شهر مايو ليصل إلى 186.5 ألف رخصة. وبحسب مؤشرات السجل الاقتصادي الوطني، تستحوذ هذه المناطق على أكثر من 21% من إجمالي الرخص التجارية الممنوحة عبر جهات الترخيص المختلفة بالدولة.

ومن ناحية التوزيع الجغرافي، احتفظت المناطق الحرة في دبي بحصة رائدة تجاوزت 56% من الإجمالي، حيث وصل عدد الرخص في مناطق الإمارة إلى 105 آلاف رخصة تجارية بنهاية شهر مايو. وتوزعت التراخيص على 15 منطقة حرة في الإمارة، من بينها واحة دبي للسيليكون، ومركز دبي للسلع المتعددة، ومدينة ميدان، ودبي الجنوب، والمنطقة الحرة بجبل علي، وهيئة دبي للتطوير، ومركز دبي المالي العالمي، ودبي التجاري العالمي، بالإضافة إلى المنطقة الحرة لمطار دبي، إلى جانب مدينة الخدمات الإنسانية، ومدينة كومر، وكوماز، ومدينة دبي الطبية، ودبي للمنسوجات، ومجمع الذهب والألماس.

واحتلت إمارة رأس الخيمة المركز الثاني من حيث عدد الرخص الصادرة عبر مناطقها الحرة بنحو 36.7 ألف رخصة، فيما جاءت الشارقة في المركز الثالث بـ 34.2 ألف رخصة تجارية عبر أربع مناطق حرة.

واستقر عدد الرخص المسجلة في المناطق الحرة بإمارة أبوظبي، عند نحو 9.5 ألف رخصة تجارية، في 5 مناطق، على رأسها سوق أبوظبي العالمي الذي استحوذ على الحصة الأكبر من الشركات، ثم منطقة خليفة الصناعية. “كيزاد”، إلى جانب “مصدر” والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي والمنطقة الإعلامية، فيما سيتم توزيع أكثر من 1400 رخصة بين المناطق الحرة في عجمان والفجيرة وأم القيوين. (أبوظبي – سامح الليثي)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *