التخطي إلى المحتوى
27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها بكامل طاقتها التشغيلية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة، من خلال 27 مركز إسعاف مدعوما بـ 14 موقع تجمع في عرفات ومزدلفة.
يقدم أكثر من 1099 فرداً يعملون في كافة التخصصات الصحية الطارئة خدمات الطوارئ لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.
وتدعم فرق الإسعاف في عرفات ومزدلفة أسطول من سيارات الإسعاف المتطورة، من بينها سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة والتقنيات الطبية.
وتأتي هذه الاستعدادات ضمن خطة الاستعداد المكثفة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام أثناء صعودهم إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

توافر فرق الطوارئ

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي لموسم حج 1445هـ الدكتور يوسف الصفيان: فرق الإسعاف جاهزة للتعامل مع كافة البلاغات وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الله في موقعي عرفات ومزدلفة.
وأكد أن خطط الهلال الأحمر تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات، حيث سيتم متابعة مسيرة الحجاج عند مداخل ومخارج عرفات والطرق المؤدية إليه.
وأكد توزيع فرق الإسعاف على كافة مناطق عرفات ومزدلفة لتقديم خدمات الطوارئ للحجاج على مدار 24 ساعة، مدعمة بأسطول متكامل من سيارات الإسعاف والمركبات النوعية وحافلات طويق المجهزة بأحدث التقنيات الطبية، بالإضافة إلى الرعاية الطبية. فرق. .
وأشار إلى تكامل المنظومة الصحية خلال موسم هذا العام وحرص الهيئة على ضمان سلامة وصحة ضيوف بيت الله الحرام بكل سهولة واطمئنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *