التخطي إلى المحتوى
48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
تناولت ورشة عمل سفراء التغيير مع وكيل وزارة الصحة عبدالرحمن العيبان والرئيس التنفيذي ناصر الحقباني، في مجمع الرياض الصحي، عدداً من المواضيع.

ومنها الإجازات والتي تشمل تعويض موظفي الخدمة المدنية بمبلغ مالي لمدة 180 يوما، وأي شيء يزيد عن هذا المبلغ لن يتم تأجيله وسيتم إلغاؤه، وكذلك الإجازة التعويضية، بينما تؤجل الإجازة للعاملين لحسابهم الخاص.

توحيد سلم الرواتب

وتناولت الورشة كل ما يتعلق بالرواتب، حيث سيتم توحيد كافة سلم الرواتب في جميع القطاعات التابعة لشركة الصحة القابضة، على أن يكون العقد نفس إجمالي الراتب الحالي أو زيادة طفيفة فيه.

مدة العرض 5 أيام لقبول العقد، وفي حالة عدم قبوله، سيكون أمام الموظف 6 أشهر لنقل خدماته إلى موقع آخر غير شركة الصحة القابضة. لن يتم أخذ المؤهلات الزائدة بعين الاعتبار وسيقوم الموظف بذلك. سيتم تعيينهم بناءً على منصبهم الحالي في “موارد”.
أما بالنسبة لموقع العمل، فلن يتم النظر إلى موقع الرقم الوظيفي للموظف وسيتم التعاقد مع الموظف على أساس الوظيفة المعينة له حاليًا. عند توقيع العقد لن يتم النظر في طلبات النقل السابقة وسيبدأ الموظف في تقديمها. طلبات النقل مرة أخرى.

ورشة عمل سفراء التغيير بالتجمع الصحي بالرياض

كما تناولت الورشة موضوع “التغيير مسؤولية الجميع”، وكون هذا التغيير هو التغيير الأكبر في المنطقة ولذلك من الضروري الإيمان به. تحقيق الأهداف بشفافية تامة.

عروض العمل

كما ناقشت الورشة عدداً من الأمور العامة منها إرسال عروض العمل للجميع والرد عليها خلال 5 أيام، وعدم أن يكون الراتب الأساسي والإجمالي أقل من الراتب الحالي، وأن الراتب الإجمالي سيشمل جميع البدلات الحالية، أما البدلات في ويتضمن العقد الجديد بدل السكن وبدل النقل فقط، مع التنازل عن كافة البدلات الأخرى.

ورشة عمل سفراء التغيير بالتجمع الصحي بالرياض

في حالة عدم قبول موظف الخدمة المدنية للعرض، فله مدة 6 أشهر للبحث عن وزارة أو جهة أخرى لنقلها، أو تحصيل مساهمته وإنهاء الخدمة، ومن أكمل 25 سنة من الخدمة يمكنه نقل خدمته خدمات لشركة “صحة القابضة”.
سيحصل موظفو الخدمة المدنية الذين قبلوا النقل على مكافأة لا تتجاوز 4 أشهر من الراتب عند النقل، وتعويض عن رصيد 180 يوم إجازة للخدمة العامة، أما التوظيف فسيتم تأجيله على العقد الجديد.
أما الموظفون المتعاقدون والمستقلون فتنتهي خدماتهم في حال عدم الموافقة «ويصفى ويأخذ كافة حقوقه». أما طلاب المنح الدراسية فيمكنهم رفض العرض والتحويل إذا لم يرغبوا في ذلك. تواصل مع المجموعة.
وستكون ساعات العمل واحدة لجميع الشركات “48 ساعة أسبوعيا”، ولن يتم تعيين من يحمل الدبلوم العالي، وسيكون النقل إلى نفس الوظيفة الحالية، وبالتالي لن يتم تعيين المسميات الوظيفية. ولن تتغير بينما يجري العمل على الزيادة السنوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *