التخطي إلى المحتوى
5 آلاف متطوع صحي وإسعافي لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد متطوعي الصحة والإسعاف خلال موسم الحج لهذا العام بلغ نحو 5466 متطوعاً ومتطوعة، منهم 3000 من مركز التطوع الصحي و2466 من هيئة الهلال الأحمر السعودي، لتقديم الخدمات الصحية والإسعافية والتوعية لحجاج بيت الله الحرام من خلال أكثر من 150 فرصة تطوعية وعدد ساعات تجاوزت 72 ألف ساعة تطوعية.
وأوضحت وزارة الصحة أن فرص التطوع هذا العام شملت عدة محاور ومجالات حيوية في أكثر من 16 موقعاً خدمياً في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع المشاعر المقدسة، بما في ذلك دعم المركز الموسمي لوزارة الدفاع بجوار المسجد المدني مع المتطوعين الصحيين. وذلك لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للحجاج والتوعية في صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، مما ساعد على رفع مستوى الوعي لدى الحجاج عند وصولهم إلى المملكة.

التعامل مع الحالات الطارئة

وفي باحة الطواف بالحرم المكي، شملت فرص التطوع تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام، للمساعدة في التعامل الفوري مع الحالات الطارئة، وتوفير فرص التطوع العلاجي في المراكز الصحية بعرفات والتوعية في الأوقات المحددة، بهدف رفع المستوى الصحي. توعية الحجاج قبل بدء مناسكهم مما يسهم في الوقاية من الأمراض والإصابات.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه الجهود تأتي في إطار التكامل بين المنظومة الصحية، وذلك لتعزيز دور العمل التطوعي في المجتمع وإبراز أهمية العمل التطوعي في القطاع الصحي خاصة في مواسم الحج. والتي تشهد توافد ملايين الحجاج من مختلف أنحاء العالم مشيدين بجهود المتطوعين وتفانيهم في خدمة مضيفي الرحمن.
وأكدت أن هذه المبادرات تعكس روح العطاء والتفاني لدى أبناء وبنات المملكة في خدمة ضيوف الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *