التخطي إلى المحتوى
54 مليون درهم وفراً حققه مركز الخدمات المساندة لحكومة دبي 2023

أعلن مركز الخدمات المساندة التابع لوزارة المالية لحكومة دبي، عن تحقيق وفورات للحكومة بقيمة 54 مليون درهم في عام 2023، ليصل التوفير التراكمي الذي حققه المركز لتستفيد منه حكومة دبي منذ إنشائه في عام 2023. 2008 بحدود 622 مليون درهم.

أشاد سعادة عبد الرحمن صالح آل صالح مدير عام وزارة المالية بإنجاز مركز الخدمات المساندة وأكد حرص المركز على مواصلة مسيرة الريادة والتميز مستلهمين رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وأضاف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، والاستراتيجيات الحكومية ذات الصلة،: «نكلف القائمين على مركز الخدمات المساندة بالمحافظة على نموذج العمل المبتكر الذي تقوم عليه الحكومة. إنشاء المركز الذي يعتبر نموذجاً فريداً على مستوى الدولة ورائداً على مستوى المنطقة. كما نعرب عن امتناننا لجميع العاملين في المركز على الأداء العالي والإنجازات الملموسة.

ويقدم مركز الخدمات المساندة خدمات الموارد البشرية والرواتب والتمويل والحسابات والمشتريات للجهات الحكومية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في حكومة دبي، بالاعتماد على استراتيجية استشرافية ومنهجية متقدمة، بحسب ما قاله حامد العوضي، تنفيذي وأوضح مدير قطاع الخدمات المشتركة بوزارة المالية، مشيدا بالعلاقة التي تجمع المركز. وأكد أن المركز مستمر في اتخاذ خطوات لزيادة الثقة وتحسين مستوى الخدمة للجهات، الأمر الذي قال إنه يسهم في “زيادة صدى السمعة الطيبة التي يتمتع بها المركز في الأوساط الحكومية”.

قال مبارك الشامسي، مدير مركز الخدمات المساندة لحكومة دبي، إن إجمالي الوفورات التي حققها المركز لحكومة دبي خلال الستة عشر عاماً الماضية بلغ 622 مليون درهم، مشيراً إلى أن الوفورات التي حققتها الحكومة في العام الماضي وحده، بقيمة 54 مليون درهم، ما يمثل زيادة قدرها 11 مليون درهم عن عام 2022. وأضاف: يدير مركز الخدمات المساندة ميزانية تزيد على 600 مليون درهم لصالح الجهات التي يخدمها. وبلغت إيرادات المركز لعام 2023 9 ملايين درهم، فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية التي يخدمها المركز إلى 28 جهة بنهاية ذلك العام بنسبة زيادة 12.% عن عام 2022. وجاءت الإيرادات من الخدمات المقدمة التي تم منحها للحكومة المستفيدة. الوكالات.

وأوضح أن آلية العمل تعتمد على الخدمات المشتركة بين المركز والجهات، ما يعني أن المركز يهتم بالجانب التنفيذي في تقديم الخدمات، مع ترك للجهات حرية اتخاذ القرارات التشغيلية وبالنيابة عنها فقط. يمثل. القيام بأنشطة الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *