التخطي إلى المحتوى
56 اجتماعاً لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي مع شركاء الأعمال في «جيتكس أفريقيا»

اختتمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مشاركتها في معرض جيتكس أفريقيا 2024، الذي اختتم أعماله مؤخراً في مدينة مراكش المغربية، بتنظيم أكثر من 56 اجتماعاً مع شركاء الأعمال خلال المعرض ويهدف هذا الحدث إلى جذب صناديق رأس المال الاستثماري والشركات من القارة الأفريقية للتوسع في دبي.

وركزت الغرفة خلال مشاركتها في المعرض الذي يعتبر الأكبر لشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، على استقطاب الشركات الرقمية الناشئة للمشاركة في معرض “Expand North Star 2024” الذي يعتبر الحدث الأكبر للشركات الناشئة. الشركات المبتدئة. والشركات والمستثمرين حول العالم، ويقام في دبي في أكتوبر من العام المقبل، ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، وتنظمه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

ومن خلال شراكة بين غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ومجموعة الإمارات، نظم فريق تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات فعالية وظائف خاصة على منصة الغرفة خلال أيام المعرض الثلاثة، بهدف جذب أفضل المهارات والكفاءات الرقمية إلى دبي . كما استضافت الغرفة أربع شركات رقمية ناشئة على منصتها خلال الحدث. ومن دبي، هذه هي «Cafu» و«Syspos» و«Fleetroot» و«Bankbuddy»، للترويج لقصص نجاح الشركات الرقمية في العالم. مجتمع الأعمال في دبي.

وبينما استقطبت منصة الغرفة في المعرض 860 زائراً، سلطت خلال مشاركتها في الحدث الضوء على المبادرات التي تقودها، بما في ذلك «منصة دعم وجذب الشركات»، التي تعتبر بوابة مبتكرة لمساعدة الشركات الرقمية على تأسيس أعمالها في دبي، أو التوسع إلى سوق الإمارة. وناقشت الغرفة، من خلال أربعة عروض تقديمية، المشهد الاقتصادي في دبي، ونظام الاقتصاد الرقمي الذي يحرك نمو الأعمال، والتسهيلات التنافسية التي تقدمها الإمارة لدعم الشركات الرقمية الناشئة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها لتسهيل توسع هذه الشركات. محلياً وإلى الأسواق العالمية من دبي.

وشاركت الغرفة في جلسة حوارية لاستعراض دورها في دعم وتطوير الاقتصاد الرقمي في دبي، إضافة إلى تنظيم جلسة حوارية لرواد الأعمال من الشركات الأربع التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي نظمتها منصة الغرفة في المعرض، و ركزت الجلسة على قصص نجاحهم.

وتم خلال المعرض تنظيم تحدي “Supernova Gitex Africa” ​​ضمن فعاليات “North Star Africa”، حيث تمت دعوة الشركات من مختلف القطاعات لتقديم أفكارها المبتكرة، وكان الفائز في التحدي الذي يعتبر أكبر مسابقة للشركات الناشئة في أفريقيا، حصلت على فرصة ممولة بالكامل للمشاركة في معرض “Expand North Star 2024” في دبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *