التخطي إلى المحتوى
685 زيارة للرقابة على سلامة الأغذية نفذتها بلدية دبي

نفذت بلدية دبي ما يقارب 685 عملية تفتيش ميدانية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف متابعة الأنشطة الرقابية لقطاعات ومؤسسات سلامة الأغذية العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى مجالات الصحة العامة والصحة والسلامة، في إطار لخطتها الرقابية وجهودها المتواصلة لتطوير النظام الصحي والغذائي في إمارة دبي وتحسين استدامته، وضمان الحماية والوقاية الاستباقية للأفراد من كافة مخاطر سلامة الغذاء والصحة العامة، بما يسهم في تحسين مخاطرها. نوعية الحياة والرفاهية.

سلامة الغذاء

وأكدت بلدية دبي لـ«البيان» أن الحملات الرقابية هدفت إلى تنفيذ 216 زيارة تفتيشية على المؤسسات الغذائية في إمارة دبي للتحقق من الالتزام الكامل بكافة الضوابط والاشتراطات الصحية المعمول بها، وتطبيق أفضل الممارسات أثناء الإعداد والتحضير والتخزين والعرض. وعمليات النقل التي تمنع التلوث المتبادل. بهدف حماية المجتمع من المخاطر الغذائية وضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتشمل الزيارات مراكز التسوق وفعاليات العيد في دبي والمرافق الفندقية والأسواق والحدائق ومحلات ومطاعم الحلويات والشوكولاتة، إلى جانب تنظيم حملة تفتيشية على محلات الجزارة خلال أيام العيد للتأكد من الالتزام بضوابط الذبح في المسالخ والحد من المخالفات. المخاطر الناجمة عن الذبح العشوائي.

الصحة العامة

وأضافت: قامت فرق الصحة العامة في بلدية دبي بفحص ما يقارب 152,505 رأس من الماشية، و17,229 ذبيحة، و57,466 طناً من الأعلاف والأغذية الحيوانية المستوردة إلى الإمارة خلال عيد الأضحى، إضافة إلى تنفيذ 170 زيارة تفتيشية للمؤسسات العاملة في نشاط البلدية. تجارة الماشية والأغنام. وفي منطقة القصيص تم فحص 21400 رأس من الأغنام و5320 عجلاً.

واستهدفت حملات الصحة العامة التي نفذتها البلدية الأسواق المتخصصة، منها سوق المواشي والأعلاف في منطقة القصيص، وسوق الطيور والحيوانات الأليفة في منطقة ورسان، وحظائر تخزين المواشي في الطي، والمسالخ في القصيص. القوز والليسيلي وحتا. وهدفت الحملات إلى التأكد من صحة وسلامة الحيوانات المعروضة للبيع وخلوها من أعراض المرض، ومدى التزام المؤسسات بتطبيق مبادئ الرفق بالحيوان من حيث توفير الماء والغذاء والمساحة المخصصة. لراحة الحيوان وعلاج الحيوانات المصابة فور اكتشافها.

وأشارت البلدية إلى أن فرق الصحة والسلامة نفذت أكثر من 300 زيارة تفتيشية لتفقد الفنادق وصالونات الحلاقة ومراكز التجميل ومقاهي الشيشة ومساكن القوى العاملة والأسواق المجتمعية، بالإضافة إلى مراقبة سلامة أماكن الألعاب والفعاليات والمباني والمباني العامة. . أماكن.

كما هدفت الحملات إلى التأكد من سلامة المنتجات الاستهلاكية ومراقبة المنافذ، حيث رصدت فرق بلدية دبي 206 إرسالية من المنتجات الاستهلاكية للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات المعتمدة، بوزن إجمالي 775 طناً، بالإضافة إلى عمليات التفتيش الموقعي. . الإشراف على مؤسسات تجارة المنتجات الاستهلاكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *