التخطي إلى المحتوى
77.8 ألف مكالمة تلقتها شرطة دبي خلال عيد الأضحى

أشاد اللواء عبدالله علي الغيثي، نائب القائد للعمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة أمن الفعاليات، بجهود فرق عمل لجنة أمن الفعاليات في إمارة دبي، واحترافيتهم في تنفيذ الإجراءات الأمنية والمرورية والتنظيمية. خطة إجراءات تنظيمية بمهنية عالية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بفضل التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة والدوائر الحكومية ومراكز الشرطة، لتحسين الوضع الأمني ​​في الإمارة وإسعاد المجتمع.

وأكد رئيس لجنة أمن الفعاليات أن اللجنة تمكنت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من تأمين كافة المساجد والمصليات الكبرى في الإمارة التي تقام فيها صلاة العيد، بالإضافة إلى المناطق الحيوية والسياحية والشواطئ والمراكز التجارية. المراكز والأسواق المفتوحة والحدائق العامة ومناطق العمل، بالتعاون مع 55 شريكاً من الحكومة والقطاع الخاص، كما تمكنت من تنظيم حركة المرور في الشوارع وضمان انسيابيةها وتخفيف الازدحام المروري.

جهود مكثفة

وأضاف اللواء الغيثي أن فرق عمل الهيئة تمكنت من تحويل 439 حافلة عمالية لتجنب الحشود الخانقة خلال العطلات، وذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان انسيابية الطرق والظروف المرورية ليتمكن أفراد المجتمع من قضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم بعيداً من الازدحام المروري.

وأشار اللواء الغيثي إلى أن الخطة الأمنية تشمل 429 دورية أمنية، و21 دورية إنقاذ برية، و34 زورق أمن بحري، وطائرتين مروحيتين، و5 غرف عمليات، و135 سيارة إسعاف، و51 دراجة هوائية، و10 زوارق إنقاذ بحري، و62 مركبة دفاع مدني، وتأمين الشواطئ. للعائلات، 24 رافعة صغيرة، 5 أجهزة إرسال واستقبال CBRN، بالإضافة إلى 7 مراكز مراقبة لمراقبة حركة المرور والنقل العام.

الاحتفال مع العمال

وأوضح اللواء الغيثي أن لجنة أمن الفعاليات ومجلس مديري مراكز الشرطة ومجلس الروح الإيجابية واللجنة العمالية حرصوا على توفير الرفاهية في مساكن العمال في دبي، كما تم إخلاء 6000 عامل في منطقة جبل علي بمناسبة عيد الأضحى، بفعاليات رياضية وترفيهية لإسعادهم ومشاركتهم فرحة العيد.

تأمين الشاطئ

من جانبه، قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية قامت بتأمين مداخل الشواطئ المخصصة للعائلات، ونظمت عمليات الدخول والخروج نظراً للإقبال الكبير على الوصول إلى الشواطئ. . تشهدها العطلات الرسمية والأعياد من كافة فئات المجتمع، بهدف إتاحة الفرصة للأفراد للاستمتاع بشواطئ دبي مع العائلة خلال عطلة العيد، إحدى أفضل الوجهات السياحية في الإمارة.

وأشار إلى أنه وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، تمركزت عدد من الدوريات المرورية على المداخل المؤدية إلى شواطئ شاطئ خور الممزر، كورنيش الممزر، شاطئ جميرا 1، جميرا. 2، وجميرا 3، وشاطئ أم سقيم 1، وشاطئ أم سقيم، وأم سقيم 2، وشاطئ جبل علي، لضمان استمتاع العائلات بالمناطق الترفيهية والسياحية.

مساعدة فورية

استقبلت القيادة العامة لشرطة دبي، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، 77803 اتصالات، منها 71370 اتصالاً لرقم الطوارئ 999، و6433 اتصالاً لمركز الاتصال 901.

أكد العميد تركي عبد الرحمن بن فارس، نائب مدير إدارة العمليات العامة، أن شرطة دبي تكثف جهودها واستعداداتها في العطلات الرسمية والمناسبات الوطنية والدينية لتقديم المساعدة الفورية للمتعاملين. الحرص على نشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *