السعودية ومصر تبحثان في استضافة كأس العالم 2030

السعودية ومصر تبحثان في استضافة كأس العالم 2030

في خضم الاعلان عن اقتراب موعد كاس العالم 2022 في قطر تبحث كلا من السعودية ومصر ودل عديدة في موضوع استضافة كاس العالم 2030 وعليه انتشرت اخبار لانعلم مدى صحتها عن تفكير الحكومات السعودية والمصريية في استضافة كاس العالم 2030 وتقديم طلب رسمي.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية محمد فوزي، أن بلاده تدرس مع السعودية واليونان الترشح بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، حسب وسائل إعلام مصرية.

وقال فوزي في مداخلة ليل الخميس الجمعة، على قناة “دي إم سي” المحلية إن “الدول الثلاث تعمل بشكل كبير جدا والموضوع مازال محل دراسة.

وأضاف “مصر ستكون من أفضل دول العالم استضافة وتنظيما” لمثل هذه البطولة، مشيرا إلى أنها استضافت بطولات عالمية عدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وسبق لمصر تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 لكنها منيت بخيبة أمل كبيرة بخروجها خالية الوفاض وفشلها في الحصول على صوت واحد في منافسة المغرب وجنوب إفريقيا التي حظيت بشرف تنظيم النسخة الأولى والوحيدة حتى الآن في القارة السمراء وذلك بنيلها 14 صوتا مقابل 10 أصوات للمملكة المغربية.

والشهر الماضي أعلنت دول الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي ترشيحها المشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030 والذي يصادف الذكرى المئوية للمسابقة التي أقيمت نسختها الأولى في مونتيفيديو.

وكانت إسبانيا والبرتغال أعلنتا في يونيو 2021 ترشيحهما المشترك لاستضافة نسخة 2030.

وتراجعت بريطانيا وإيرلندا عن فكرة ترشيح مشترك آخر للتركيز على استضافة كأس أوروبا 2028.

وشارك 13 منتخبا فقط في النسخة الأولى عام 1930 وتم لعب البطولة بأكملها في العاصمة مونتيفيديو وفي ثلاثة ملاعب فقط. أما نسخة 2030 فستشهد مشاركة 48 منتخبا، وتتوقع الدول الأميركية الجنوبية الأربع المرشحة لاستضافتها إقامة مبارياتها في 15 ملعبًا.

وهي المرة الأولى التي يصل فيها عدد الدول المرشحة للاستضافة إلى أربع، علما أن نسخة 2026 ستقام في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

سيغيب جناح بايرن ميونيخ الألماني، الفرنسي كينغسلي كومان، عن مباراة فريقه أمام شتوتغارت ضمن المرحلة السادسة من البوندسليغا السبت، بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات، حسب ما أعلن مدرب النادي البافاري يوليان ناغلسمان، الجمعة.

ومن المحتمل أن يغيب كومان أيضا عن تشكيلة المنتخب الفرنسي في النافذة الدولية المرتقبة، والتي من المقرر أن يعلن عنها المدرب ديدييه ديشان في 15 سبتمبر الحالي.

وقال ناغلسمان “آمل في أن يكون تمزق ليف عضلي واحد فقط وليس حزمة ألياف”.

ومن المقرر أن يخضع كومان لفحص أكثر دقة في وقت لاحق الجمعة، ما يقدم صورة أوضح عن مدى الإصابة.

ويستضيف العملاق البافاري، برشلونة الإسباني المنتشي بتعاقدات كبيرة يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقد يشكل غياب كومان ضربة للبايرن الذي خسر هذا الموسم جهود قناصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد انضمامه إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتزيد الإصابة أيضا من متاعب منتخب “الديوك” مع غياب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا إثر خضوعه لجراحة في الركبة في وقت سابق من الشهر الحالي.

كما تحوم الشكوك حيال إمكانية غياب مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة بعد خروجه مصاباً في الفوز بثلاثية نظيفة على سلتيك الأسكتلندي في مستهل منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الحالي.

ويلعب منتخب فرنسا مع النمسا في دوري الأمم الأوروبية في 22 سبتمبر الحالي، قبل أن يسافر إلى الدنمارك في 25 من الشهر نفسه.

المصدر: الحرة

تعليقات (0)

إغلاق